الأرشيف

  • Home
  • Blog
  • مقالات
  • اخبار المعادى
  • امسك غشاش.. “التعليم” تضبط المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية إلكترونيا.. تتبع مسار ورقة الامتحان كشف عن طالب بالمنوفية صور ورقة الأسئلة وبثها عبر الإنترنت وإلقاء القبض عليه.. واستقرار بكافة أنحاء الجمهورية

امسك غشاش.. “التعليم” تضبط المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية إلكترونيا.. تتبع مسار ورقة الامتحان كشف عن طالب بالمنوفية صور ورقة الأسئلة وبثها عبر الإنترنت وإلقاء القبض عليه.. واستقرار بكافة أنحاء الجمهورية

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، صحة الأوراق المتداولة لامتحان اللغة العربية على الإنترنت، بعدما تمكنت غرفة عمليات الوزارة من تتبع مسار الورقة المسربة وتحديد اللجنة التى خرجت منها حيث تبين أنها من لجنة بالمنوفية.

المنوفية وراء نشر امتحان اللغة العربية إلكترونيا
وكشف المصدر المسئول، عن أن طالبًا بأحد لجان المنوفية وراء تسريب الورقة، حيث ألقت الشرطة القبض عليه بعدما سلمه رئيس اللجنة وبحوزته تليفون محمول يحمل صور الورقة المسربة، على أن تتم إحالته للنيابة العامة فى القريب العاجل.

فيما احتشد عدد من أهالى طالبات الثانوية، أمام بوابات لجنة السيدة خديجة الثانوية للبنات، بمدينة 6 أكتوبر، بعد مرور نصف الوقت المخصص لأداء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2018، مطالبين المسئولين عن اللجنة بطمأنتهم عن الوضع داخل اللجان، ومدى سهولة الامتحان من صعوبته.

وقال الأهالى للمسئولين عن اللجنة: “الله يكرمكم طمنونا، الامتحان سهل ولا صعب”، وبدورهم أكد أحد المعلمين، على أن الوضع داخل اللجان مستقر، قائلا: “قلقانين ليه الامتحان سهل واللجان هادية، ومافيش مشكلة”.

لجان مستقرة وهادئة بالجيزة
وفى الجيزة أكدت إلهام إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على أن غرفة عمليات المديرية الخاصة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2018، لم تتلق أى شكاوى حتى الآن بلجان امتحانات المحافظة البالغ عددها 168 لجنة.

وأضافت مديره تعليم الجيزة، خلال وجودها بغرفة عمليات المديرية، أنه فيما يخص الامتحانات ونقل الأسئلة والاستراحات، لم تحدث أى مشاكل حتى الآن على مستوى المحافظة.

وقالت إبراهيم، إن عدد اللجان الأساسية فى المحافظة 168 لجنة، وهناك 13 مركزًا لتوزيع الأسئلة، مشيرة إلى أن عدد الطلاب الذين يؤدوا الامتحانات 70 ألفًا و155 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 11 طالبا من المكفوفين، ومن المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا 143 طالبا

استقرار فى الساعات الأولى بكافة أنحاء الجمهورية
كانت امتحانات الثانوية العامة قد شهدت استقرارا فى اللجان فى الساعة الأولى مع تشديد الإجراءات الأمنية وتفتيش الطلاب بالعصا المكهربة بالتزامن مع تواجد الشرطة أمام أبواب اللجان وتكثيف الخدمات الأمنية.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت اليوم الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.

 

المصدر

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment