الأرشيف

العاصمة تطلق برنامج موحد لتقديم الخدمات يبدأ تجريبياً بالمعادى ومصر الجديدة

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، بدء التشغيل التجريبى للبرنامج الموحد للخدمات المقدمة للمواطنين فى حى المعادى ومصر الجديدة لتليهم باقى الأحياء الـ 38 تباعاً وصولا لربط هذه الخدمة بشبكة الإنترنت فى مرحلة لاحقة.
ولفت المحافظ إلى أن الادارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال قامت بعمل دليل موحد للخدمات المقدمة للمواطنين بالأحياء بعدما تلاحظ أن إجراءات حصول المواطنين علي الخدمات ومقابلها يختلف من حى لآخر الأمر الذى يعيق ربطها على شبكة الإنترنت، كما تم بالتعاون مع وزارة التخطيط عمل برنامج لأجهزة الحاسب الآلى ليسهل تلقى طلبات المواطنين.
وأشار المحافظ إلى أنه تم عرض الدليل على وزارة التنمية المحلية والتى طالبت بدراسته وتقييمه لتعميمه على كل محافظات الجمهورية .
وأكد المحافظ أن العاصمة مستمرة في تحديث منظومة العمل بالأحياء وإدخال التكنولوجيا الحديثة لها مشيراً إلى أن المحافظة وضعت برنامج لتحسين التطبيقات الإلكترونية بالمحافظة بهدف رفع الكفاءة الإدارية وتحسين أداء الخدمة المقدمة للمواطنين بحيث تصبح لائقة وحضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية التي تساعد على سهولة الإجراءات وتحسين الأداء فى التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة، ولإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها، مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذى القرار.
وأشار محاسب سيد بدرى رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال إلى أن الأحياء كانت تقوم بتقديم 61 خدمة تختلف من حى لآخر من حيث المستندات المطلوبة أو الرسوم أو حتى المدة المحددة لتقديم الخدمة للمواطنين تم دمجها فى 50 خدمة تغطى كل طلبات المواطنين المتعلقة بالمبانى والمحلات والإعلانات والإشغالات وغيرها من خدمات يطلبها المواطنون.
وأضاف محاسب سيد بدرى أن المحافظة قامت بإعداد دليل تفصيلى يضم كل أنواع الخدمات يشمل الإجراءات والمعايير الخاصة بتقديم الخدمة والرسوم المقررة والفترة الزمنية المطلوبة لكل خدمة.
ونوه رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال إلى أنه يجرى حالياً تطوير البرنامج ليمكن ربط الجهات ذات الصلة بالطلبات المقدمة للأحياء كالدفاع المدنى والأمن الصناعى والكهرباء والمياه وغيرها للتعامل مع الطلب فى وقت واحد حتى لا يضطر المواطن للذهاب لأكثر من جهة مما يوفر وقته وجهده.

 

 

المصدر

Comments

  • No comments yet.
  • Add a comment