جامعة حلوان والكليات الفريدة

جامعة حلوان :هي إحدى الجامعات المصرية الحكومية وتضم الجامعة حوالي 20 كلية ومقرها حلوان وتعتبر وتم انشاءها حديثا مقارنة بالجامعات المصرية العريقة مثل جامعة القاهرة و جامعة عين شمس حيث أنشئت عام 1975م حيث تجمع الجامعة بين العديد من الكليات النادرة والتي لا ليس لها تواجد في غيرها مثل كلية الفنون التطبيقية و كلية التربية الفنية.

و قد تم انشاءها يوم  26 يوليو 1975م بالقانون رقم 70 لسنة 1975 وبعدها بدأت تتجمع كليات الجامعة في نطاق حرم واحد بعد سنوات كثيرة من الشتات و جامعة حلوان بما تنفرد به من كليات نوعية غير متكررة بالجامعات المصرية (كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الفنية، كلية التربية الموسيقية) كما تعتبر كليات الفنون الجميلة والتربية الرياضية للبنين والبنات والاقتصاد المنزلى هي الكليات الأم وانبثقت منها الكليات المماثلة في الجامعات الأخرى.
ويعتبر إنشاء الجامعة تطور مفهوم التعليم الجامعى في مصر

وتقع الجامعة بمنطقة عين حلوان على مساحة حوالي 350 فدان، وقد تم وضع حجر الأساس عام 1975 وتم توقيع عقد الإنشاء للمرحلة الأولى في 1 أغسطس 1985م ومنذ ذلك الحين بدأ إنشاء الجامعة والتي تشمل 20 كلية و 49 وحدة ذات طابع خاص وعددا من المرافق المستحدثة.
ومنذ أن استقرت الجامعة في موقعها بدأ الاهتمام بالبيئة المحيطة بها وهي (مدينة حلوان ومنطقة عزبة الوالدة وعين حلوان) وذلك من خلال مؤتمرات وندوات لتحسين البيئة المحيطة بالجامعة. خاصة مع وجود مصانع الأسمنت والتي بدأت بالفعل في توفيق أوضاعها البيئية

ولا تشمل جامعة حلوان بعض الكليات مثل كلية الزراعة.

ولسهولة الوصول لجامعة حلوان تم انشاء محطة مترو خاصة بالجامعة في الخط الاول من المترو وسميت باسم الجامعة ( محطة مترو جامعة حلوان )

بعض الكليات بجامعة حلوان
* هندسة حلوان وتقع خارج الحرم الجامعى وتوجد في حلوان بالقرب من محطة مترو حلوان
* مركز التكنولوجيا والمعلومات جامعة حلوان
* كلية تجارة لجامعة حلوان
* كلية التربية لجامعة حلوان
* كلية الخدمة الاجتماعية لجامعة حلوان
* كلية الحقوق جامعة حلوان
* اداب حلوان

موقع جامعة حلوان

لمتابعتنا علي صفحة الفيس https://www.facebook.com/KoloFiMaadi

Comments

mood_bad
  • No comments yet.
  • Add a comment